الاثنين، 18 يناير 2010

توفير طائرة لإنقاذ المحتجزين في مياه السيول بشمال سيناء.. وتعويضات للمتضررين بأسوان


توفير طائرة لإنقاذ المحتجزين في مياه السيول بشمال سيناء.. وتعويضات للمتضررين بأسوان


السيول تجتاح سيناء ومحافظات مصر - ا ف ب


العريش - محرر مصراوي - أكد مراد محمد موافى محافظ شمال سيناء أنه تم وضع كافة أجهزة ومرافق وخدمات المحافظة على أهبة الاستعداد لمواجهة أى طارىء، وذلك لتفاقم موقف السيول التى تتعرض لها المحافظة منذ الليلة الماضية وزيادة كميات مياه السيل المتدفقة عبر الوديان نظرا لقوة السيل.

كما أكد المحافظ أنه تم توفير طائرة هليكوبتر لإنقاذ المواطنين المهددين من مياه السيل ، وذلك لفقدان الاتصال نهائيا بين العريش العاصمة ومناطق وسط سيناء ، مما أدى إلى صعوبة الحصول على معلومات وبيانات لمتابعة أخبار السيل .. كما تعذر الاتصال أو الوصول إلى المناطق المنكوبة مما يستدعى ضرورة إجراء المسح الجوى عن طريق الشرطة الطائرة لمنطقة وسط سيناء بالكامل لتحديد الموقف العام.

وفى محافظة البحر الأحمر ، لقيت فتاة - 24 عاما - مصرعها غرقا جرفتها مياه السيول إلى ساحل البحر الأحمر بمنطقة الكيلو 15 طريق القصير/سفاجا ، كما اندلعت 3 حرائق فى محل مجوهرات وكابل كهرباء وبازار سياحى بوسط مدينة الغردقة دون وقوع إصابات بشرية.

وقرر اللواء مجدى القبيصى محافظ البحر الأحمر تشكيل عدة لجان لمتابعة الموقف وتقدير الخسائر التى نجمت عن سوء الأحوال الجوية بالمحافظة.

وفي اسوان قرر مصطفى السيد محافظ أسوان صرف تعويضات قيمتها 100 ألف جنيه للأسر المنكوبة من جراء السيول والأمطار الغزيرة التى اجتاحت قرى أبوالريش والأعقاب شمال أسوان والتى تسببت فى انهيار وغرق 41 منزلا داخل هذه القرى.

كما قرر المحافظ تكليف فرق الدفاع المدنى بسحب المياه من القرى المحاصرة وتفريغها بمخرات السيول ، ووجه المحافظ إلى فتح المدارس ومراكز الشباب بالقرى المنكوبة لاستقبال الأسر المتضررة من جراء السيول .. بالإضافة إلى توفير احتياجاتها من المواد الغذائية والتموينية وتوفير البطاطين.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

0 التعليقات:

إرسال تعليق